جيمس تولي يرحب بأسئلتكم حول قضايا التعليم وتعليم الفقراء في لقاء مفتوح

James Tooley

 

كان كتاب “الشجرة الجميلة”، منذ صدوره سنة 2009، جاذبا للأنظار، يروي الكتاب عن أسفار المؤلف جيمس تولي ما بين أفريقيا والصين وعن الأطفال والآباء والمعلمين وآخرين ممن عرَفوه على كيفية بناء الفقراء لمدارسهم.
اعتبرت مجلة “بابليشر ويكلي” الكتاب “قصة مؤثرة  عن صراع الآباء الفقراء في وجه الصعاب الكبيرة لتوفير تجربة تعليمية غنية لأطفالهم”.
في هذا القسم من موقعنا سيناقش جيمس تولي التغييرات التي عرفها تعليم الفقراء منذ صدور كتاب “الشجرة الجميلة”. كما سيشارك السيد جيمس تولي  ما أدركه من تجربته كمؤسس لمدارس “أوميغا” وهي سلسلة من مدارس القطاع الخاص منخفض التكلفة في غانا وكمؤسس ل”Empathy Learning Systems” وهي شركة خدمات تعليمية تسير سلسلة من المدارس الخاصة في حيدر آباد بالهند.
يأمل فريق المركز العلمي العربي للأبحاث والدراسات الإنسانية أن تشاركوا في لقاء مفتوح مع السيد جيمس تولي.
لتوجيه أسئلتكم للسيد جيمس تولي، يرجى ملؤ الاستمارة أدناه:

من هو جيمس تولي؟

جيمس نيكولاس تولي (ولد في تموز/يوليه عام 1959، في ساوثمبتون، إنجلترا) هو أستاذ سياسة التعليم في جامعة نيوكاسل أبون تاين، حيث يدير “مركز إ. ج. وست”. تلقى جيمس تولي الجائزة الذهبية في مسابقة انترناسيونال فاينانس كوربورايشن و فاينانشل تايمز ل”تنمية القطاع الخاص” (سبتمبر 2006) عن أبحاثه حول التعليم الخاص المنخفض التكلفة في الهند والصين وأفريقيا.
شغل جيمس تولي مابين 2007 و 2009 منصب الرئيس المؤسس لصندوق التعليم  ل Orient Global، وعاش في حيدر آباد بالهند. يشغل حاليا منصب  رئيس شركات خدمات تعليمية في غانا (Omega Schools Franchise Ltd) والهند  (Empathy Learning Systems Pvt Ltd) حيث يقوم بتشييد مدارس التعليم الخاص منخفض التكلفة.

ضعوا أسئلتكم هنا:

http://goo.gl/forms/6NXjcKslb5

Share Button

الكاتب: