المركز العلمي العربي ينال جائزة الحرية لمؤسسة أطلس للدراسات والأبحاث

 acsr-freedom-award
 
 

منحت مؤسسة أطلس للبحوث والدراسات والتي مقرها واشنطن العاصمة جائزتها السنوية للحرية لعام 2016 لمشروع “أكاديمية ابن رشد للحرية والديمقراطية” الذي أطلقه “المركز العلمي العربي للأبحاث والدراسات الانسانية” ويشرف على دوراته داخل المغرب وخارجه منذ ثلاث سنوات.
وتأتي هذه الجائزة تقديرا للمجهودات التي بذلها ويبذلها المركز في نشر الفكر الحر وأدبيات الحرية من خلال منشوراته وأنشطته الدورية، وكذا من خلال شراكاته المتعددة مع المؤسسات التي تهتم بإيصال أفكار الحرية والتنوير والتسامح إلى شرائح واسعة من الأفراد على مستوى العالم.
وتعتبر مؤسسة أطلس للبحوث والدراسات شبكة رائدة في نشر أفكار الحرية الاقتصادية عبر العالم، من خلال برامجها الدولية التي تغطي طافة ربوع المعمور. وقد ساهمت منذ تأسيسها في خلق شبكة موسعة من الباحثين والاقتصاديين المرموقين والشباب المهتمين بأفكار التحرر، وكذا دعم عدد من المبادرات الفردية التي أسست مراكز للبحث ومختبرات للأفكار على المستوى العالمي.
وقد سلمت هذه الجائزة، التي منحت خلال حفل العشاء الذي نظم في إطار “المهرجان العربي الثاني للحرية” الذي انعقد هذه السنة بمدينة الرباط، لأعضاء المركز، من طرف الدكتور توم جي. بالمر مدير البرامج الدولية بمؤسسة أطلس وأحد الباحثين المؤسسين لهذه المؤسسة.
Share Button

الكاتب: