المأزق العربي: مقدمات حل ام أنهيار بلا حدود

BANDEROLLE CENTRE ARABE  copie

ينظم المركز العلمي العربي للأبحاث و الدراسات الإنسانية، يوم الخميس 26 يوليوز الجاري، محاضرة يلقيها الدكتور شفيق الغبرا تحت عنوان “المأزق العربي: مقدمات حل أم انهيار بلا حدود” على تمام الساعة الرابعة بعد الزوال بمقر المركز بالعاصمة الرباط.

و سيتطرق المفكر و الأكاديمي الفلسطيني إلى الحديث عن العالم العربي حيث يعتبر في الوضع الراهن في “مأزق”، فهل يعتبر هذا المأزق مقدمة لحل أو حلول ممكنة قادمة أم هو انهيار أبدي بلا حدود؟ هذا ما سيحاول خريج جامعة تكساس في العلوم السياسية الإجابة عنه من خلال محاضرته.

شغل الدكتور شفيق الغبرا سابقا منصب مدير مركز الدراسات الاستراتيجية و المستقبلية و هو الرئيس المؤسس للجامعة الأمريكية في الكويت. و يشغل حاليا أستاذ العلوم السياسية بجامعة الكويت.

يذكر أن “المركز العلمي العربي للدراسات والأبحاث الإنسانية” مؤسسة بحثية علمية عربية تأسست من طرف ثلة من الباحثين بغية المساهمة في إغناء الحركية البحثية في العالم العربي. ويأتي تأسيس هذا المركز في سياق التحولات التي تشهدها البنى المجتمعية في العالم العربي، وهي تحولات تتطلب المواكبة بالدرس والنقد والتحليل. كما يهدف المركز إلى تطوير ونشر المعارف الإنسانية والاجتماعية في العالم العربي، والمساهمة في النقاش العام وتقديم أفكار جديدة ومقترحات لصناع القرار والباحثين، مستلهمين المعارف الإنسانية والنماذج والتجارب الناجحة على الصعيد العالمي.

Share Button

الكاتب: